Not known Factual Statements About العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر طفلك بقوة، وتجنبي استخدام مجفف الشعر باستمرار، وذلك لأنه قد يؤدي إلى تلف شعر الطفل وتقصفه وتساقطه.

عند غسل شعر الرضيع، دلكي فروة الرأس برفق كي لا تضغطي على المسام، ما يؤدي إلى تساقط أكثر لشعره، ففروة شعر الرضيع في هذه الفترة لا تزال ضعيفة.

أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية الروزماري في تكثيف شعر الطفل وعلاج مشكلة التساقط.

يترك الخليط على شعر الطفل لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه باستخدام المياه والشامبو.

فوائد زيت الزيتون للعناية بمشاكل البشرة والشعر وافضل منتجات العناية بالشعر

احرصي على تمشيط شعر صغيرتكِ من الأسفل للأعلى، حتى لا يتسبب في تساقط شعرها بشكل كبير.

إليك عزيزتي القارئة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستساعد على تكثيف شعر الطفل، ولكن ينصح بعدم استخدام تلك الوصفات في سن الرضاعة، وذلك لأن طبيعة شعر الطفل تكون متغيرة في تلك الفترة.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر اتبع الرابط وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

تجنبي غسل شعره يومياً واستعيضي عنها بيومين في الاسبوع. 

وينصح بعض الخبراء بالاستغناء تمامًا عن الشامبو مع الشعر الكيرلي، وغسل الشعر بالبلسم فقط، أما إذا كان شعر الطفل دهنيًا، أو إذا كنتِ تشعرين أن البلسم لن ينظف الشعر وفروة الرأس بصورة فعّالة، فيمكنكِ استخدام شامبو الأطفال الخالي من السلفات على فترات.

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

- في الشهور الأولى للأطفال، فإن التساقط يرجع إلى كثرة احتكاك رأس الطفل في الفراش.

بلسم الشعر من أهم المستحضرات التي ننصحك باستخدامها، وذلك لأنه يساهم في علاج الجفاف الذي يسببه الشامبو، كما يساعد على منح الشعر الترطيب والنعومة، ويقلل من الهيشان بصورة واضحة.

Report this wiki page